أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

الانتهاء من تنصيب مجسر لتسهيل حركة المواكب وزوار الأربعين داخل منطقة ما بين الحرمين الشريفين

أنهت ملاكات قسم الصيانة في العتبة العبّاسية المقدّسة، الأعمالَ الخاصّةَ بتركيب ونصب المجسّر الحديدي الخاصّ بمرور زائري أربعينيّة الإمام الحسين عليه السلام داخل منطقة الحرمين الشريفين.

وقال مسؤولُ شعبة الآليّات التابعة للقسم حسن عبد الحسين في تصريح، إنّ “هذا الجسر يتمّ نصبه بصورةٍ وقتيّة قُبَيل كلّ زيارة أربعين، من أجل تسهيل مرور الزائرين القاصدين زيارة مرقد أبي الفضل العبّاس عليه السلام، ويسهّل كذلك حركة مواكب العزاء الداخلة إليه من جهة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن، من دون حدوث أيّ تقاطعٍ فيما بينهما”.

وأضاف، ان “المجسّر يقع في الجهة الجنوبيّة الغربيّة من العتبة العبّاسية المقدّسة مقابل بوّابة الإمام الحسن عليه السلام، وتقوم ملاكاتنا في وقتٍ مبكّر بتركيب ونصب هذا المجسّر، الذي يُعدّ واحداً من ثلاثة جسورٍ أُخَر يقوم بنصبها قسمُ صيانة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، وذلك لتقليل حالة الزحام الشديد أثناء الزيارة وتوفير حالة من السهولة والانسيابيّة في المسير، وضمان عدم تقاطع مرور الزائرين مع المواكب المعزّية”.

وبيّن عبد الحسين أن “عرض المجسّر يبلغ (8 أمتار) مقسومةً إلى جزأين، عرض كلّ جزءٍ (4 أمتار) للذهاب والإياب، وارتفاعه أكثر من (4 أمتار) كذلك، تُضاف إليه قطعٌ من الخشب طول القطعة الواحدة (2,40 متر) وعرضها (1,22متر)، وتُربَطُ على جانبَيْه لضمان سلامة الزائرين أثناء مرورهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى