أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة تعلن استعدادها أمنياً وخدمياً وصحياً لاستقبال حدث الأربعين المليوني

أعلنت الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة، عن إكمال كافة الاستعدادات الأمنية والخدمية والصحية لاستقبال زائري أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
وقال نائب المحافظ جاسم الفتلاوي في حديث لشيعة ويفز، إن الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة أكملت استعداداتها لاستقبال زوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، ففي الجانب الأمني تم وضع خطة محكمة من قبل قيادتي الشرطة والعمليات والشروع بعمليات استباقية على الحدود الإدارية والمناطق الرخوة أمنياً، مضيفاً أنَّ الخطة بدأت منذ الأول من شهر صفر الخير.
وأضاف الفتلاوي، أن الدوائر الخدمية عقدت اجتماعات متواصلة بحضور وزير الداخلية ومسؤولي الدوائر الخدمية والوزارات المعنية، وتم إعداد خطط متكاملة وهناك إسناد من الحكومة المركزية يختلف عن الأعوام الماضية.
وتابع الفتلاوي، أنَّه تم وضع خطة صحية من قبل دائرة صحة كربلاء وجرت مناقشتها خلال اجتماع برئاسة محافظ كربلاء نصيف الخطابي تضمنت نشر إسعافات ومفارز طبية من الحدود الإدارية إلى مركز المدينة، كذلك نشر مستشفيات متنقلة.
وأكد الفتلاوي، أنَّه تم فتح 55 منفذاً للتلقيح ضد فيروس كورونا، وتوفير كمية لقاحات جيدة وبإمكان الزوار تلقي اللقاح في كربلاء، وفيما يخص الزوار الأجانب أكد أنَّه ستكون هناك رعاية صحية كاملة للوافدين من خارج العراق خلال أيام الزيارة الأربعينية المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى