أخبارالعالم

أشهر منصّتي فيديو حول العالم تنشران مقاطع حصرية لمسيرة الأربعين وتصفها بالحج صوب كربلاء

اهتمّت منصّة الفيديو البلغارية الشهيرة (vbox7)، اليوم الخميس، بنشر لقطات فديو لمسيرة العشق الحسيني التي انطلقت من أقصى الجنوب العراقي صوب كربلاء المقدسة، لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وذكرت المنصّة التي تهتم بنشر المقاطع الفديوية البارزة حول العالم وتابعتها (شيعة ويفز) بأن “الآلاف من الزائرين يمشون إلى كربلاء في رحلة الأربعين الحسيني” واصفةً المسيرة بالحج صوب كربلاء.
أما وكالة أنباء الفيديو الروسية (روبتلي) ومقرّها برلين، فقد نشرت هي الأخرى مقاطع فيديو لمسيرة الزائرين صوب كربلاء المقدسة مشياً على الأقدام لإحياء الأربعينية المباركة.
وقالت: إن “الآلاف من الزائرين من أهالي محافظة ذي قار جنوّبي العراق، ساروا صوب كربلاء المقدسة لأداء مناسك حجّ الأربعين في مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وذكرت بأن “اللقطات الجوية تُظهر الزائرين الشيعة وهم يسيرون في منطقة سوق الشيوخ جنوب الناصرية ومناطق أخرى، مع مراكز الزوار (المواكب) مع المتطوعين والطاقم الطبي الذين يعملون على طول الطريق لتقديم الخدمات للزائرين”.
وتعدّ المسيرة الحسينية، حدثاً إعلامياً بارزاً على مستوى العالم، يجتذب العديد من وسائل الإعلام العالمية التي تجد فيها مادة إخبارية دسمة لتعريف متلقّيها بهذه المسيرة السلمية لإحياء ذكرى إمام الإنسانية أبي عبد الله الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى