أخبارالعالم

المركز الإسلامي في مانشستر يستعد لإقامة أكبر مسيرة سلمية إحياء لـ “الأربعين الحسيني”

أعلن المركز الإسلامي في مدينة مانشستر بإنكلترا، عن إقامة أكبر مسيرة حسينية ستشهدها المدينة، بمناسبة قدوم ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وذكر المركز في بيان صحفي على موقعه الإلكتروني وتابعته (شيعة ويفز) إن “المسيرة الحسينية ستنطلق ظهر يوم السبت القادم من بناية المركز وتطوف شوارع مدينة مانشستر، بمشاركة جموع المعزين والموالين لأهل البيت (عليهم السلام)”.
وتطلّع المركز إلى مشاركة حاشدة من قبل الجاليات الشيعية في المدينة، “إحياء ونصرة لقضية الإمام الحسين (عليه السلام) والاستعداد لإحياء أربعينيته الخالدة”.
وأكد المركز الإسلامي أنه “يتشرّف بالإعلان عن إقامة مسيرة السلام بذكرى الأربعين الحسيني، إحياءً لهذه البطولات العظيمة التي قدّمها سيد الشهداء (عليه السلام) للبشرية جمعاء”.
وفي الجانب ذاته، أكّد المركز الإسلامي في مانشستر حرصه على نشر الثقافة الحسينية بين أبناء الجالية الشيعية ولغير المسلمين أيضاً.
وأشار إلى أن “موقعه الإلكتروني (www.the10thday.com) الذي أنشأه منذ عشر سنوات، عمل على نشر الوعي حول أهل البيت (عليهم السلام) والثورة الحسينية، فضلاً عن إقامة الحملات والأنشطة التي تجسّد المبادئ العالمية المشترك، وتلهم وتسهم في عالم اليوم على المستوى الإنساني والشؤون الاجتماعية”.
وأضاف بأن “المركز يعمل على التعريف بقيم الإمام الحسين (عليه السلام) وممارستها، وإعلاء العدل ونشر الوعي، وهو ما أكد عليه النبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى