أخبارالعالم

كندا: موجة غضب بعد اقتحام “مسجد للشيعة” وسرقة ممتلكاته

أدانَ شيعة أهل البيت (عليهم السلام) من الجاليات المقيمة في كندا، حادثة اقتحام “الجمعية الحسينية” وتهديم غرف مسجدها، والكائن في منطقة كالجاري بمقاطعة ألبرتا الكندية.
وأفادت وسائل إعلامية تابعتها (شيعة ويفز) باقتحام رجل كندي يستقل سيارة نوع (بيك آب) لمقر الجمعية الحسينية في مدينة كالجاري، مما ألحق أضراراً ببوابة الجمعية قبل دخوله إلى داخل المسجد التابع لها”.
وأضافت بأن “الجالية الشيعية المقيمة في كندا ندّدت بهذه الحادثة، كونه اعتداءً آثماً يطال بيتاً من بيوت العبادة سواء أكان مسجداً أم كنيسة”.
ونقلت وسائل الإعلام عن رياز خواجه، أمين الجمعية قوله بأن “المجرم اقتحم الجمعية الحسينية وألحق أضراراً في بنائها، كما قام باقتحام المسجد التابع لها وسرق ممتلكاته الموجودة داخله”.
وأضاف بأن “المجرم أتلف أبواب المخازن أثناء نهب الممتلكات”، مبيناً أن “الحادث حصل قبل وصول عدد من النسوّة اللواتي كنّ في طريقهن لإقامة مناسبة دينية داخل الجمعية”.
وأشار بأن “الحادثة تسببت بحزن وألم بين أفراد المجتمع الشيعي، ونتساءل لماذا تحدث مثل هذه الجرائم الوقحة ضد المسلمين الشيعة”.
ولفتت وسائل الإعلام إلى أن “هذه الحادثة فجّرت غضباً بين المسلمين الشيعة، فيما فتحت شرطة المدينة تحقيقاً بالجريمة للكشف عن الفاعل وتقديمه للمحاكمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى