أخبارالعالم الاسلاميلبنان

حبّاً بالحسين والعباس (عليهما السلام).. لبنانيون يدعون حكومة العراق لإلغاء تأشيرة الدخول لزائري الأربعينية

طالبَ مواطنون وناشطون في المجال الديني بلبنان، الحكومة العراقية بإلغاء تأشيرة الدخول إلى العراق للراغبين بإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة.
مطالبات عديدة، رصدتها (شيعة ويفز) لمواطنين لبنانيين وناشطين حسينيين على مواقع التواصل الاجتماعي، دعوا فيها الحكومة العراقية إلى إلغاء تأشيرة الدخول إلى البلد لزائري الأربعينية المباركة حصراً.
وأشارَ المواطنون والناشطون إلى أن “ثمن تأشيرة الدخول والبالغة (50 دولاراً أمريكياً) باهظة بالنسبة للبنانيين وفي الوقت الحرج والظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها”، مؤكدّين بأنّهم “متلهّفون لإحياء الأربعين الحسيني بالقرب من الضريحين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) في كربلاء المقدسة”.
وتمنّى المواطنون بحسب تدويناتهم من المسؤولين في العراق باتخاذه هذه الخطوة المهمّة والمتمثلة بإعفاء الزائرين اللبنانيين من تأشيرة الدخول إلى البلد، فيما أعرب أحد المدوّنين عن أمله “باتخاذ هذه الخطوة من قبل الحكومة العراقية حبّاً بالحسين والعباس (عليهما السلام)”.
وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قد أعلن يوم أمس الأحد، إعفاء الزائرين الإيرانيين من تأشيرة دخول العراق للزائرين الوافدين إلى كربلاء المقدسة لإحياء الأربعينية المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى