أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يوصي ببذل المزيد لخدمة قضايا أهل البيت (عليهم السلام) والاهتمام بالشباب الحسيني

أكّد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، أن القيم الثمينة في الآخرة هي خدمة أهل البيت (صلوات الله وسلامه عليهم) والإمام الحسين (عليه السلام)، وما عداها لا قيمة له.

المرجع الشيرازي وفي وصايا مهمة له نشرها مكتب سماحته وتابعتها (شيعة ويفز)، شدّد فيها على أهمية نصرة القضية الحسينية وإيلاء خدمة أهل البيت (عليهم السلام) الأهمية القصوى.

وقال سماحته: إن “ما يأكله الإنسان في الدنيا وما يلبسه وما يصرفه في غير ذلك، هدر ولا قيمةَ له، فالذي يبقى هو خدمة الإمام الحسين (عليه السلام) وخدمة الشعائر الحسينية المقدسة رغم كل المشاكل والضغوطات”.

كما وأشار سماحته إلى أهمية ودور المواكب الحسينية في نشر الثقافة وتبليغ وتعريف محاسن الإسلام وفضائله، مبيناً أن “على أصحاب الحسينيات والمواكب وبالأخص في الدول غير الإسلامية، تأسيس قناة فضائية باسم حسينياتهم أو مواكبهم، من أجل التعريف بمحاسن الإسلام العظيم، وكذلك التعريف بالتاريخ المشرق للمعصومين الأربعة عشر (عليهم السلام)”.

وأوصى سماحته أصحاب المواكب بضرورة “لملمة الشباب في المجالس الحسينية أكثر ما يمكن، فالشباب هم في مهب الرياح المختلفة”، مشيراً إلى أن “من المؤسف حقاً أن يبتعد حتى شاب واحد عن طريق أهل البيت (عليهم السلام)”.

ودعا المرجع الشيرازي إلى الاهتمام بالشباب، وتشجيعهم وتهيئة الأجواء المناسبة لهم، حتى يحضروا مجالس أهل البيت (عليهم السلام) أكثر وأكثر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى