أخبارالعالم الاسلامي

شبيهة السيدة الزهراء وعزيزة الحسين (عليهم السلام).. فعاليات وبرامج عزائية لإحياء ذكرى شهادتها

يستعدُّ محبو أهل البيت (عليهم السلام) في العراق والعالم، لإحياء ذكرى استشهاد عزيرة الإمام الحسين السيدة رقية (عليهما السلام)، والتي توافق ليوم الخامس من شهر صفر الأحزان، وسط فعاليات وشعائر خاصة تُقام بالمناسبة الأليمة.
واعتاد المحبون والموالون للعترة الطاهرة، على إحياء يوم استشهاد هذه السيّدة الجليلة، التي رافقت ركب سبايا آل البيت (عليهم السلام) من كربلاء إلى الشام التي استشهدت فيها بعد ما لاقته مع حرائر النبوة وسيّدات الطف من الظلم والأذى بعد استشهاد أبيها الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام) على عرصات كربلاء.
وأعلنت العتبات المقدسة والمراكز الشيعية والحسينيات والمساجد في كل أنحاء العالم، عن إقامة برامج خاصة لإحياء استشهاد شبيهة السيدة الزهراء وعزيزة أبيها (عليهم السلام)، فيما تنظّم النساء فعالية خاصة باسم (سفرة رقية) تبرّكاً بهذه السيدة العظيمة وطلباً لقضاء الحوائج.
وشهدت الحسينيات في العراق ودول الخليج العربي، إقامة مجالس عزائية منذ اليوم السبت، إحياءً للمناسبة الأليمة، فيما سيشهد الضريح الطاهر للشهيدة المظلومة في دمشق، برامج عزائية خاصة يشارك بها الآلاف من المحبين والموالين للعترة الطاهرة، استذكاراً لما حل عليها من المصائب ولحظاتها الأخيرة باحتضان رأس أبيها سيد الشهداء (عليه السلام) ورحيلها المؤلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى