أخبارالعالم الاسلاميالعراق

آلاف العاشقين من مختلف أنحاء العراق يتدّفقون صوب كربلاء المقدسة لإحياء ” الأربعينية”

بخطى واثقة ونفوس مؤمنة وقلوب حسينية عاشقة، يواصل محبو أهل البيت (عليهم السلام) من مختلف المحافظات العراقية فضلاً عن زائرين من الكويت وإيران، مسيرتهم صوب كربلاء المقدسة، لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وسط أجواءٍ إيمانية أذهلت العالم بسلميّة هذا الحدث المليوني وتنظيمه وما يتم تقديمه من خدمات مختلفة للزائرين.
وعبّر عدد من الزائرين الوافدين مشياً على الأقدام صوب كربلاء المقدسة، عن لهفتهم في المسير في طريق العشق الحسينيّ لأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وإحياء مبادئ ثورته الإنسانية العظيمة.
وأكد الزائرون المشّاية في أحاديث متفرقة لـ (شيعة ويفز) بأنّ “المسيرَ صوب كربلاء المقدسة لا يمكن وصفهُ، فهو العشق الإلهيّ الذي انشتل في قلوب شيعة أهل البيت (عليهم السلام) فهبوا في مسيرتهم الراجلة تلهّفاً بتقبيل أعتاب المرقد الحسيني الطاهر”.
فيما يرى مراقبون للشأن الديني، بأن “زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) أبرز حدث سلمي يشهده العالم، والتي أظهرت معنى الولاء الحقيقي لأهل البيت (عليهم السلام) وصورة رائعة من صور الكرم العراقيّ لما يُقدّم من خدمات لجميع الزائرين بلا استثناء”.
هذا وأفاد مراسل (شيعة ويفز) خلال تغطيته للمسيرة الحسينية، بانطلاق عزاء “الرايات الحسينية الكبرى” التي يقيمها عدد كبير من الشباب الحسينيين وهم في طريقهم صوب كربلاء المقدسة، حيث يحملون كل عام أكبر الرايات الحسينية تعبيراً عن حبّهم وولائهم لسيد الشهداء (عليه السلام) ونهضته الإنسانية الإصلاحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى