أخبارالعالم الاسلاميایران

لجنة الأربعين المركزية الإيرانية تدعو الحكومة العراقية لتخفيض نفقات وتكاليف أداء زيارة الأربعين

دعت لجنة الأربعين المركزية في إيران، السلطات العراقية إلى التعاون من أجل تخفيض نفقات زيارة أربعين الإمام الحسين عليه السلام، بما في ذلك عدم تكرار فحوصات الكشف عن كورونا التي تكلف 40 دولاراً داخل مطارات العراق، نظراً لإجراء الزوار الإيرانيين هذه الفحوصات قبل مغادرة البلاد.
وأفادت وكالة إرنا الإيرانية، أن رئيس اللجنة التقى السفير العراقي لدى طهران نصير عبد المحسن عبد الله، للتنسيق فيما يخص إيفاد الزوار للمشاركة في مراسم أربعينية استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وأكدت اللجنة، أنَّ الحصة المحددة ستتوزع من خلال التركيز على أصحاب المواكب والبرامج الثقافية والخدمية ذات الصلة، مبينة أن الزيارات ستتم عبر الرحلات الجوية فقط.
وذكرت، أن أحد الأولويات في هذا الخصوص، تعود إلى الزوار الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا وإجراء فحوصات “PCR”؛ وعليه ينبغي للجانب العراقي عدم فرض هذه الفحوصات على الزوار الإيرانيين لدى وصولهم إلى المطارات ولاسيما مطار النجف الأشرف ليتم تقليل النفقات إلى أدنى حد، مشيراً إلى ضرورة التسريع في وتيرة إصدار تأشيرات الدخول نظراً للفترة الزمنية القليلة المتبقية حتى يوم الأربعين.
وأكدت اللجنة، استعداد إيران لاستقبال الزوار العائدين “برّاً” في سياق خفض النفقات المترتبة عليهم؛ داعية الحكومة العراقية إلى دراسة هذه الاقتراحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى