أخبارالعالم الاسلاميالعراق

النقل: إشراك ٢٠٠ شاحنة وآلاف الباصات مختلفة الأحجام في الزيارة الأربعينية

عقدت وزارة النقل، اجتماعاً مهماً بحضور مدراء تشكيلات الوزارة “المسافرين والوفود والنقل البري والنقل الخاص وتنفيذ المشاريع” استعداداً للمشاركة في إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة.
وقال وكيل الوزارة الفني عبدالله بايش في بيان، إن هذا الاجتماع جاء تنفيذاً لتوجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي رئيس غرفة عمليات النقل لزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام بتسخير إمكانيات الوزارة اللوجستية كافة لإنجاح خطة النقل في زيارة الأربعين، وتعويلها على أسطول الحافلات الحديثة والمركبات الخاصة، واستعرض الوكيل الفني خطة الزيارة والمحاور وتواجد كل تشكيل.
وأضاف، أنه تم الاتفاق على زج جميع سائقي الاختصاص من الشركة العامة للنقل البري مع جهد باصات الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، حيث سيشترك أكثر من ٨٠٠ باص، و٢٠٠ شاحنة وناقلة أشواك، و٢٠٠ باص نوع كوستر من مختلف التشكيلات بالإضافة إلى ٦٠٠٠ مركبة خاصة بأشراف الشركة العامة لإدارة النقل الخاص.
وأشار إلى أنه من المؤمل أن تكون ذروة الزيارة في آخر عشرة أيام من هذا الشهر حيث سيكثف جهد وتواجد ملاكات الوزارة لإنجاح خطة النقل في الأربعينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى