أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة العسكرية المقدسة تعلن مشاركة أكثر من 150 موكباً عزائياً وخدمياً بمراسيم العزاء خلال شهر محرم الحرام

أعلنت العتبة العسكرية المقدسة استقبال أكثر من 150 موكباً خلال شهر محرم الحرام تنوعت ما بين المواكب العزائية والمواكب الخدمية لتقديم خدماتها وعزائها الى صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف في داره مواساة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وقال مسؤول هيئة المواكب في العتبة المقدسة عباس الشرع في تصريح، انه “بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وشهر محرم الحرام وذكرى تفجير قبة ضريح الإمامين العسكريين عليهما السلام واستشهاد الإمام زين العابدين عليه السلام وحسب الخطة المرسومة لهيئة المواكب بالتنسيق مع المواكب الحسينية والخدمية في المحافظات بتفعيل برامجها في سامراء، توافد الى المرقد الشريف اكثر من 150 موكباً خدمياً وعزائياً من مختلف المحافظات خلال شهر محرم الحرام”.
واضاف، “تنوعت برامج المواكب ما بين تقديم الخدمة للزائرين الكرام عبر مواكب تقديم الطعام والشراب وما بين مواكب العزاء اللطم ومواكب الردة الحسينية التي تتوجه بطريق الزائرين وصولا الى المرقد المقدس لتقيم مجلسها في الصحن الشريف” .
وختم الشرع بالقول: “تم التنسيق مع كافة الاقسام المعنية في العتبة المقدسة من اجل توفير الدعم اللازم للمواكب في اقامة برامجها حيث ان هناك تنسيق مستمر مع قسم الاعلام والشؤون الدينية والاليات والصيانة الهندسية وحفظ النظام والخدمات والمركز الطبي لتوفير مستلزمات المواكب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى