أخبارالعالم الاسلاميایران

طلائع من الزائرين الإيرانيين تنطلق من مدينة “سربندر” باتجاه العراق لإحياء الأربعينية

انطلقتْ طلائع الزائرين الإيرانيين في مدينة سربندر بمحافظة خوزستان، اليوم الاثنين، صوب الحدود العراقية، بلهفةٍ كبيرة وحشود غفيرة للالتحاق بالزائرين العراقيين الذين انطلقوا صوب كربلاء مشياً على الأقدام لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وأفادَ مراسل (شيعة ويفز)، بأنّ “طلائع الزائرين الإيرانيين حثّت مسيرتها صباح اليوم صوب الحدود العراقية، وضمّن الرجال والنساء والأطفال، في طريقهم مشياً على الأقدام لإحياء الزيارة الأربعينية في كربلاء المقدسة”.
وأضاف بأن “الإيرانيين تلقوا بفرح غامر موافقة العراق على زيادة أعداد الزائرين الذين سيشاركون بأداء الزيارة المباركة، وطالبوا بالوقت ذاته بفتح الحدود أمام جميع الراغبين في إيران وغيرها لأداء الأربعينية”.
وأشارَ مراسلنا إلى أن “الزائرين الإيرانيين متلهّفون وعلى أحر من الجمر لفتح الحدود مع العراق ليلتحقوا بالركب الحسيني في مسيرته صوب كربلاء الشهادة وأداء الزيارة الأربعينية التي تُعدّ من أعظم الشعائر الحسينية المقدسة”.
وعلى صعيد متصل، انشغلت وسائل إعلامية أجنبية بقرار الحكومة العراقية الأخير بزيادة أعداد الزائرين العرب والأجانب الذين سيؤدّون الزيارة الأربعينية في كربلاء المقدسة، لافتةً إلى أن مثل هذا الحدث المليونيّ يحرص المسلمون الشيعة على المشاركة به رغم الظروف المحيطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى