أخبارالعالم الاسلاميالعراق

حشود الزائرين العراقيين تنطلق بمسيرتها الموحّدة صوب كربلاء لإحياء الأربعينية المقدسة

انطلقتْ حشود من الزائرين من محافظة البصرة العراقية، في موكب مهيب وحاشد صوبَ كربلاء المقدسة لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، والتي سبقها إنطلاق الزائرين من أقصى الجنوب من منطقة رأس البيشة والالتحاق بالموكب الموحّد للمحافظة.
وتحشّد أبناء أهالي البصرة من المحبين والموالين، في موكب مهيب للسير مشياً على الأقدام صوب مدينة كربلاء المقدسة، والذي انطلق منذ يوم أمس الجمعة الخامس والعشرين من شهر المحرم.
كما وتناقلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات فيديو توثّق وصولَ موكب الزائرين الإيرانيين إلى مدينة عبادان (الأهواز) وهم في طريقهم إلى العراق لإحياء الزيارة الأربعينية المقدسة.
وانتشرت المواكب الحسينية العزائية والخدمية في محافظة البصرة والمحافظات الجنوبية الأخرى لاستقبال الزائرين المارين بها وهم في طريقهم صوب أرض القداسة كربلاء الحسين (عليه السلام) لتقديم الخدمات اللازمة لهم خلال مسيرتهم المليونية الكبرى لإحياء الأربعين الحسيني.
كما أصدر ناشطون في المجال الديني بالعراق، بياناً مشتركاً، رحّبوا فيه بقدوم الزائرين الإيرانيين إلى العراق لإحياء الزيارة المباركة.
وجاء في البيان الترحيبي: “لقد فرشنا القلوب قبل الدروب لكم، وسنسقيكم بماء العيون، فما أجمل الأربعينية بكم”.
وتعبيراً عن الولاء الحقيقي بين الشيعة، قال الناشطون الدينيون: “نحن ننتظركم، وسنتقاسم معكم كسرة الخبز، فالموائد الحسينية عامرة والمواقد موقدة والقدور جاهزة والمضايف قائمة وعيوننا شاخصة نحو الحدود بإنتظار طلائكم”، مبينين أن “زيارة الإمام الحسين (عليها السلام) مع الزائرين الوافد من جار العراق تكمل معانيها الروحية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى