أخبارالعالم الاسلاميالعراق

“فرانس برس” توثّق مسير الزائرين الوافدين من أقصى الجنوب العراقي صوب كربلاء لإحياء الأربعينية

قالت وكالة الأنباء الفرنسية (فرانس برس)، إنّ مسيرة الزائرين العراقيين في محافظة البصرة، انطلقت قبل أيام مشياً على الأقدام للمشاركة بإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في مدينة كربلاء المقدّسة.
ووثّقت عدسة الوكالة الفرنسية، مسيرة الزائرين الذين انطلقوا من أبعد نقطة في منطقة رأس البيشة في أقصى محافظة البصرة، وهم في طريهم مشياً على الأقدام لإحياء الزيارة المباركة.
وفي الصدد ذاته، أكّد ناشطون دينيون وإعلاميون على أهمية مثل هذا الحدث الحسيني المهيب الذي اتخذ شعار (من البحر إلى النحر)، وقالوا في أحاديث خاصة لـ (شيعة ويفز): إنهم “سيحرصون على تتبع خطوات ومسيرة الزائرين وهم في طريقهم من البصرة إلى كربلاء المقدسة”.
وأوضحوا بأن “”الزائرين المشاركين بالمسيرة سيقطعون قرابة (680 كيلومتراً) في مسيرتهم صوب كربلاء المقدّسة، وسط مراسيم عزائية وخدمية من قبل المواكب الحسينية والأهالي، إعلاناً لانطلاق مسيرة الأربعين الحسيني المليونية”.
جدير بالذكر، أن منطقة “رأس البيشة” هي شبهُ جزيرة الفاو غير المأهولة بالسكّان، تقع إلى الجنوب من محافظة البصرة على بُعْد نحو (100 كم) من مركز المحافظة، وتُعدّ نهاية الحدود اليابسة العراقيّة، اتّخذها بعضُ المؤمنين نقطة انطلاق مسيرتهم لإحياء زيارة أربعينيّة الإمام الحسين (عليه السلام) التي توافق في الـ(20) من صفر الأحزان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى