أخبارالعالم

بعد رفع قيود كوفيد 19.. أكبر بلدات إنكلترا تشهد انطلاق مسيرة عاشورائية حاشدة

أفادت صحيفة “لانكاشير تلغراف” الرائدة في إنكلترا، بأنّ جموعاً حاشدة من محبي أهل البيت (عليهم السلام) في بلدة “بلاكْبيرن” بالمملكة البريطانية المتحدة، خرجوا في المسيرة الشيعية الأولى لهم منذ رفع قيود كوفيد 19، لإحياء عاشوراء الأليمة، لافتة إلى أن هذه المسيرة تُعدّ الأضخم وتجذب أعداداً كبيرة من سكّان البلدة.
وقالت الصحيفة في تقرير لها ترجمته (شيعة ويفز): إن “المسيرة الحسينية بدأت بعد ظهر يوم أمس الأحد (29 آب/ أغسطس) من المركز الإسلامي الشيعي على طريق بريستون الجديد، متجهة إلى شارع أديسون وعلى طول طريق ديفون بورت”.
وأضافت بأنّ “المسيرة الحسينية للجاليات الشيعية استمرّت لساعة كاملة، وتم إغلاق بعض الطرق لخلق انسيابية كاملة للمسيرة، وبمشاركة عدد من المتطوعين لمساعدة العناصر الأمنية ورجال المرور”.
وأوضحت أيضاً بأن “المسيرة الحسينية ذات أهمية دينية كبيرة لأعضاء المجتمع الشيعي وتقام في جميع أنحاء العالم مع أحداث أكبر تجري في مانشستر”.
وبالإضافة لما سبق، قالت الصحيفة: إنّ “المسيرة تخللتها فعاليات عزائية كرفع الأعلام الحسينية واللطم على الصدور وحمل النعوش الرمزية لأئمة أهل البيت (عليهم السلام)، بحضور عدد من رجال الدين الذين قدّموا شرحاً للمواطنين غير المسلمين عن أهمية هذه المسيرة وواقعة الطف الأليمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى