أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العراق يستعد مبكراً لاحتضان الزيارة الأربعينية المباركة والعالم في شوق كبير لإحيائها في كربلاء المقدسة

بدأتْ مبكّراً الاستعدادات الأمنية والخدمية لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في العشرين من شهر صفر الأحزان القادم، والتي تشهد فيها مدينة كربلاء المقدسة توافد الملايين من الزائرين من داخل العراق وخارجه.
وعلى المستوى الأمني، فقد وجّه رئيس جهاز الأمن الوطني عبد الغني الأسدي، منتسبي الجهاز بمضاعفة الجهود خلال الزيارة الأربعينية المباركة.
وقال الأسدي: إن “المطلوب من عناصر الجهاز خلال الزيارة الاربعينية التي تشهد زخماً كبيراً في عدد الزائرين هو السيطرة وحماية هذه الأعداد، ومضاعفة الجهود لتضييق الخناق على كل من يحاول التربص والعبث بأمن المواطن”، مشدّداً على “ضرورة عدم اهمال أي معلومة مهما كانت ومتابعتها والعمل بهدوء وبرؤية واضحة وفكر واسع”.
هذا وبدأ محبو أهل البيت (عليهم السلام) في كل أنحاء العالم، بالعد العكسي لقدوم الزيارة الأربعينية المقدّسة، والتي يفصلنا عنها قرابة الثلاثين يوماً، وسط دعوات بأنّ يشملهم الله (سبحانه وتعالى) برحمته وجوائزه بالفوز بأداء الزيارة المباركة، في ظل الظروف الصحية التي يعيشها العالم.
وفي الوقت ذاته، أعلنت عدّة شركات سياحية في باكستان والهند عن تخصيص رحلات سياحية لزيارة العراق، والمشاركة بإحياء زيارة الأربعين الحسيني في كربلاء المقدّسة.
وقدّم محبو أهل البيت (عليهم السلام) في باكستان والهند عظيم المواساة بقدوم الزيارة الأربعينية المباركة، معربين عن أملهم بإحيائها قرب الضريحين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) في ظل تخفيف القيود والإجراءات المفروضة لمكافحة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى