أخبارالعالم الاسلاميباكستان

باكستان… بلدة صغيرة أقامت أكثر من 200 موكب حداد في ذكرى عاشوراء

ذكرت صحيفة “أردو بوينت” الباكستانية، أن إحدى البلدات الصغيرة في بلادها، أقامت أكثر من (200) موكب عزاء حسيني في العاشر من محرم الحرام الماضي وسط إجراءات أمنية مشددة.
وقالت الصحيفة في تقرير خاص، إنه “تمت إقامة أكثر من (200) موكب حداد من مختلف الحسينيات المحلية أو ما تسمى بـ (إمام باراغ) في بلدة (باراشينار) التابعة لمقاطعة (كورام)”، مضيفةً أنه “تم إتخاذ تدابير أمنية مشددة من قبل شرطة البلدة، بينما عمل المتطوعون المحليون أيضاً من أجل ضمان إقامة حدث سلمي في هذه المناسبة، كما قدّمت إدارة المقاطعة تسهيلات سفر للأشخاص الراغبين بالمشاركة في هذا الحدث”.
وتابع التقرير، أن “أجواءً من التفاني والحماسة الدينية كانت قد غطت مشاركة المشيعين في هذه المجالس، حيث تمت الإشادة بحضرة الإمام الحسين عليه السلام ورفاقه الأبرار ممن قدموا حياتهم مؤكدين على طريق التمسك بكبرياء الإسلام في كربلاء، فيما ألقى العلماء ورجال الدين كلمات سلطوا من خلالها الضوء على فلسفة كربلاء والتضحيات غير المسبوقة التي قدّمها الإمام عليه السلام ورفاقه تحت حرارة كربلاء الحارقة بوصفها مثالاً يحتذى به للبشرية جمعاء”.
وأشارت الصحيفة الباكستانية، الى أن “سكان البلدة كانوا قد أنشأوا بهذه المناسبة، أكشاكاً مختلفة لتوزيع المشروبات المجانية كالشاي والحليب وزجاجات المياه بين جموع المعزّين والزوار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى