أخبارمؤسسات العالم الشيعي

هيئة عزيزة الحسين (عليهما السلام) تواصل عقد المجالس الحسينية وإحياء فاجعة عاشوراء

أكّدَ القائمون على هيئة عزيزة الحسين (عليهما السلام) التابعة للمرجعية في العاصمة اللبنانية بيروت، على استمرار إحياء المجالس العزائية استذكاراً لفاجعة استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) واستلهام العِبر والدروس من ثورته العظيمة.
وشهدت الهيئة إقامة مجالس عزائية منذ اليوم الأول من شهر المحرّم، واستمرّت بإحيائها، بحضور العشرات من المحبين والموالين لأهل البيت (عليهم السلام).
وذكر القائمون في بيان وردَ لـ (شيعة ويفز) بأنّ “المجالس العزائية يحضرها عدد كبير من الفضلاء ورجال الدين وطلبة العلوم الحوزوية وعموم أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في لبنان”.
البيان أوضح أيضاً بأن “ممثل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش، يحرص يومياً على حضور مجالس العزاء المقامة في الهيئة ومشاركة جموع المعزين الحزن على مصائب آل البيت (عليهم السلام)”.
وأضاف بأن “مجلس يوم أمس الجمعة، شهدَ حضوراً لافتاً من المعزين، الذينَ استمعوا لمحاضرة الخطيب الحسيني الشيخ علي حماده، والتي تناول فيها جوانب مهمة من الثورة الحسينية الخالدة، واستذكار المصائب والظلامات العظيمة التي حلّت بالإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام) بواقعة الطف الأليمة”.
وأكد البيان بأن “مجالس العزاء الحسيني ستستمر إن شاء الله تعالى استذكاراً وإحياءً لهذه المصيبة العظيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى