أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: القضية الحسينية ستكون أكثر وضوحاً وعالمية رغم التشكيك والمعاداة

أكّد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، على وجوب الدفاع عن الشعائر الحسينية المقدسة ودفع الشبهات والتشكيك عنها، معتبراً أن الرد على الشكوك حول الشعائر والقضية الحسينية واجب عيني على من لهم القدرة على ذلك من الباحثين والمثقفين ورجال الدين وواجب كفائيّ على غيرهم.
ودعا سماحته في كلمته التي ألقاها بجموع المعزّين بختام موسم عاشوراء الأليمة، إلى عدم التقصير اتجاه القضية والشعائر الحسينية من قبل المحبين والموالين لأهل البيت (عليهم السلام).
وأعرب المرجع الشيرازي عن أسفه من بعض المثقفين الذين همّهم التشكيك بالشعائر الحسينية المقدّسة، وقال: بأن “القرآن الكريم عبر عنهم بالشياطين وقدّمهم على شياطين الجن”.
وأوضح سماحته أن “هناك اليوم من يلقي الخطب والمحاضرات ويشكّك في شعائر الإمام الحسين (صلوات الله وسلامه عليه)”، مشيراً إلى أن “بعض المثقفين ممّن يتأثرون بالتشكيك والذين وصفهم الإمام علي (عليه السلام) بالهمج الرُعاع لا يشكّكون بالإمام الحسين (عليه السلام) نفسه لأنّه من الذي يشكّ في الإمام (صلوات الله عليه) وإنما يشكّكون بشعائره المقدسة”.
وأكد سماحته بأن “من واجب الذين لديهم القدرة على المعرفة، عليهم تبديد هذه الشُّكوك نصرة للقضية الحسينية العظيمة”، مشدّداً بالقول بأن “القضية الحسينية ستبقى خالدة وتصبح عالمية نسبة للعهد الذي عهد به النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) لحفيده سيد الشهداء (عليه السلام) فقضيّته ستصبح أكثر وضوحاً وظهوراً وأكثر عالمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى