أخبارالعالم الاسلاميالعراق

من أقصى الجنوب العراقيّ.. انطلاق أول فوج من الزائرين مشياً على الأقدام لإحياء الأربعينية في كربلاء المقدسة

وثّقت صور فوتوغرافية تداولتها صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، انطلاق أول فوج للزائرين من أهالي محافظة البصرة إلى كربلاء المقدسة مشياً على الأقدام لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
عدد من الزائرين، انطلقوا قبل أيام من منطقة (رأس البيشة) في مدينة الفاو أقصى جنوب العراق، مشياً على الأقدام وتحت شعار (من البحر إلى النحر) لإحياء ذكرى الأربعينية المباركة.
كما وأكدت مصادر مطلعة في المحافظة، بأنّ “هنالك عدة إجراءات تتخذها الحكومة المحلية في البصرة لتسهيل طريق الزائرين الذين سيفدون إلى كربلاء المقدسة مشياً على الأقدام”.
كما واستعدّت المواكب الحسينية في المحافظة لنشر سرادقها العزائية والأماكن الخدمية لاستقبال الزائرين في مسيرتهم الحسينية، وتقديم الخدمات اللازمة لهم.
وينتظر العراقيون في الوقت ذاته، وصول أفواج الزائرين الإيرانيين الذين وفدوا من مدينة مشهد المقدسة باتجاه كربلاء المقدسة للمشاركة بالزيارة الأربعينية في العشرين من شهر صفر القادم.
وقالت مصادر مطلعة بأن السفير الإيراني في بغداد، كان قد أجرى محادثات منفصلة مع مسؤولين عراقيين بخصوص توافد الزائرين الإيرانيين إلى كربلاء المقدسة للمشاركة بالأربعينية، معَ دراسة الظروف الصحية، وتحديد أعداد الزائرين الذين سيشاركون بإحياء الزيارة المباركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى