أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: إحياء الشعائر الحسينية المقدسة مهمة لاستذكار ما حلّ من ظلم على الإمام الحسين وأهل بيته وصحبه (عليهم السلام)

أدانَ المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي ما تتعرّض له البشرية اليوم من مختلف أنواع الظلم والاضطهاد، مشيراً إلى أن هذا الظلم مستمر حتى ظهور الإمام المهدي الموعود (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) فيردُّ المظالم ويبسط العدل والمساواة في كل مكان من هذا العالم.
وقال سماحته في كلمته بجموع المعزّين بعد توديع مراسيم عاشوراء الأليمة: إنّ “بظهور الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) الأملَ في الانتقام من الظلم الذي جرى بحقّ النبيّ الأكرم وآله الأطهار و الإمام الحسين (صلوات الله وسلامه عليهم)، ويجب أن ندعو للمضطهدين في كل مكان، وكذلك ندعو بتسهيل فرج الإمام الموعود (عليه السلام)”.
ولفت سماحته إلى ظلم آخر وهو التعرّض بالاستهانة والتشكيك للشعائر الحسينية المقدسة، وكذلك الظلم الذي تعرّض له الزائرون على مدى التاريخ وقتلهم وضربهم من قبل الحكّام الجائرين.
وأضاف المرجع الشيرازي، بأن “إقامة الشعائر الحسينية المقدسة على مدى التاريخ، يقابلها التشكيك والتوهين والنيل من هذه المظاهر المقدسة، التي تُعدّ مهمة في استذكار ما حلّ على الإمام الحسين (عليه السلام) وآله الكرام وإحياء مصيبتهم الدامية”.
وأكد سماحته بأن “الشعائر الحسينية المقدسة باقية ومخلّدة، بدليل ذكر النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) لسبطه الإمام الحسين (عليه السلام) وقضيته بقوله: (ولا يزداد إلا علوّاً)”، مشيراً إلى أن “هذه الكلمات لم ترد إلا في حق الإمام الحسين (عليه السلام) فهي من خصائصه الإلهية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى