أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تساهم بدعم المواكب الحسينية بمساعدات مادية وعينية

أكّد مدير قسم الرعاية الاجتماعية في مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية البشرية بمدينة كربلاء المقدسة، عبد الصاحب الكيشوان، على سعي المؤسسة لتطبيق وصايا المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، في تقديم الدعم للمواكب الحسينية والقائمين على خِدمة زائري سيد الشهداء (عليه السلام).
وقال الكيشوان في تصريح لـ(شيعة ويفز): إن “المؤسسة دعمت في محرّم هذا العام، عدداً كبيراً من المواكب الحسينية وأطراف مدينة كربلاء المقدسة المساهمة بتقديم الخدمات لزائري عاشوراء الأليمة”.
وأضاف بأن “المؤسسة وزّعت العشرات من الإعانات المالية لأصحاب المواكب الحسينية في المدينة المقدسة، فضلاً عن توزيع أربعين ذبيحة، مساهمةً منها في دعم القائمين على خدمة الزائرين وتوفير الطعام والشراب ومختلف اللازمة لهم خلال إحيائهم لزيارة عاشوراء المقدسة”.
وأشار الكيشوان إلى أن “هذه المبادرات وغيرها من الدعم المقدّم للمواكب الحسينية، تسعى المؤسسة لإقامتها وتنفيذها خلال الزيارات المليونية التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة وأبرزها زيارتا عاشوراء وأربعين الإمام الحسين (عليه السلام)”، مبيّناً أن “ما قُدّم من مساعدات مالية وعينية مساهمة من المؤسسة في خدمة زائري الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى