أخبارالمرجعية

ممثل المرجعية الشيرازية في لبنان: علينا أن نراجع حساباتنا مع أهل البيت (عليهم السلام) وما قدّمنا لهم

أكّدَ ممثل المرجع الديني سماحة آية العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش على أهمية إحياء الشعائر الحسينية المقدّسة، ومحاسبة النفس يومياً بما قدّمناه في خدمة أهل البيت (عليهم السلام) وإحياء أمرهم.
جاء ذلك، خلال كلمة ألقاها سماحته في مجلس عزاء أبي الفضل العباس (عليه السلام) الذي أُقيم في بلدة “سرعين” اللبنانية خلال إحياء شهر الأحزان المحمّدية في عاشوراء، وحضرته (شيعة ويفز).
وجاءت كلمة الشيخ معاش بعنوان: “من المسؤول عن دم الإمام الحسين عليه السلام”، موضّحاً بدايةً بأن “الإمام الحسين (عليه السلام) قدّم لنا كلَّ شيء.. فماذا نحن قدّمنا له؟”.
ودعا سماحته المؤمنين ومحبي أتباع أهل البيت (عليهم السلام) إلى دراسة شخصية الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)؛ لمعرفة هذه المنزلة والدرجة العظيمة لقمر العشيرة ولأمه السيدة الطاهرة أمّ البنين (عليهم السلام)”.
وقال الشيخ معاش: “لنقفَ وقفةَ تأمل في معنى (إذا مضيت تفرّق عسكري، وأنت صاحب لوائي، ومعنى نعم الأخ المواسي لأخيه)، فضلاً عن معرفة فلسفة التوسل بمولانا و سيدنا أبي الفضل العباس (عليه السلام)”، في إشارة من سماحته إلى الدعاء المأثور “يا كاشف الكربَ عن وجهِ أخيك الحسين اكشف كربي بحق أخيك الحسين (عليهما السلام)”.
وأشار سماحته أيضاً إلى أن “الشعب اللبناني يمرّ اليوم بأزمة اقتصادية كبيرة جداً، وعلينا أن نراجع حسابتنا مع أهل البيت (عليهم السلام) ولاسيما سيد الشهداء أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) الذي هو أغنى رجل في العالم” بحسب قوله.
وأوضح الشيخ معاش بأن “سماحة المرجع الشيرازي (دام ظله) يوصي دائماً ويؤكّد على ضرورة محاسبة النفس يومياً”.
وختم سماحة الشيخ معاش كلمته بالتأكيد على “إحياء الشعائر الحسينية المقدسة في كل الظروف والصعوبات، والتوسّل والدعاء لمولانا وإمام زماننا مهدي آل محمد (عجّل اللهُ تعالى فرجَه الشريف)”.
جدير بالذكر أنّ مشاركة ممثل المرجعية الشيرازية في لبنان، جاءت بدعوة كريمة من بيت عبد الله الكرام في بلدة سرعين اللبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى