أخبارالإعلام الشيعي

مركز آدم في كربلاء المقدسة يناقش المعاني الإنسانية المستفادة من نهضة الإمام الحسين عليه السلام

اقام مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات، ملتقاه الشهري حول (المعاني الإنسانية المستفادة من نهضة الإمام الحسين عليه السلام)، وذلك في مقر مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام في كربلاء المقدسة.
وقال الباحث في المركز الدكتور علاء الحسيني، ان “الإمام الحسين عليه السلام قام بالتحرك ليناهض النظام الحاكم في الدولة الإسلامية بعد ان تيقن بفساد النظام وعدم صلاحه ليقود الأمة وينجز وعد الله سبحانه وتعالى بتكريم الإنسان”.
واضاف، إنه عبر التأريخ لا يكتب النجاح لأي حركة إصلاحية أو غيرها مالم تقم على معاني وأسس تستقيم مع فطرة الإنسان السليمة ليستسيغها المخالف ممن ينتمي لثقافة أو دين مغاير، حينما يجدان ان الهدف نبيل وان الوسيلة مشروعة وان المصلحة المبتغاة عامة”.
وتابع، “نجح الإمام الحسين عليه السلام في تحريك الجماهير بشكل تلقائي ضد النظام الحاكم المستبد بشكل فردي وجماعي بعد ثورته المباركة طلباً لتصحيح الواقع، وإنسانية الخطاب كانت السبب المباشر لنجاح الثورة المباركة ووصولها لغايتها التي انطلقت منها وهي (الإصلاح)، حين قال الامام عليه السلام قولته المشهورة (إني لم أخرج أشراً، ولا بطراً، ولا مفسداً، ولا ظالماً، وإنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى