أخبارالعالم

الإندبندنت: أموال دافعي الضرائب البريطانيين تستخدم لتبييض الانتهاكات في البحرين

نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانية تقريرا لمايا اوبنهايم بعنوان “حكومة المملكة المتحدة تستخدم أموال دافعي الضرائب البريطانيين لتمويل مؤسسة حكومية في البحرين متهمة بتبييض ممارسات تعذيب واغتصاب ناشطات”.
وقال التقرير، ان معلومات أظهرت أن دعم الحكومة البريطانية السري الذي تبلغ قيمته ملايين الجنيهات لدول منطقة الخليج يتضمن دعمًا لهيئة مثيرة للجدل إلى حد كبير في البحرين يُزعم أنها أخفت أدلة على اغتصاب وتعذيب ناشطات في عام 2017.
اوضح التقرير أن حكومة المملكة المتحدة تمول أمين المظالم من خلال صندوق إستراتيجية الخليج الذي قدم 8.4 مليون جنيه إسترليني لخمس دول خليجية في عام 2021، وبينما يقول الوزراء إن الصندوق يعزز العلاقات بين المملكة المتحدة ودول الخليج ويعزز العلاقات التجارية ، يحذر نشطاء من أن الاموال تستخدم لتدريب المسؤولين في مكتب أمين المظالم .
وقال مدير معهد البحرين للحقوق والديمقراطية أحمد الوداعي، لصحيفة إندبندنت إن حكومة المملكة المتحدة لا تزال تدعم الهيئة المثيرة للجدل، مضيفا “مرة أخرى استخدمت الحكومة أموال دافعي الضرائب لدعم الهيئات التي قامت بتبييض أدلة مروعة على الاغتصاب والتعذيب من قبل قوات الأمن”.
ولفت التقرير أيضا إلى أن البحرين ، التي تعد واحدة من أقدم حلفاء المملكة المتحدة في الخليج ، هي واحدة من أكثر دول الشرق الأوسط قمعًا، وفقًا لمنظمة فريدوم هاوس الأمريكية غير الحكومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى