أخبارالعالم الاسلامي

في اسطنبول.. مركز الإمام الحسين عليه السلام يقيم مجلس عزاء في ذكرى عاشوراء

أقام مركز الإمام الحسين للتعاون الاعلامي والثقافي في مدينة اسطنبول التركية، مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بواقعة الطف الأليمة، بحضور ديني وأكاديمي.
وقال مسؤول مؤسسة آل البيت عليهم السلام، الشيخ رحماني، “أقام مركز الإمام الحسين عليه السلام بالتعاون مع المؤسسة مجلس عزاء استذكاراً لواقعة كربلاء، وحضر المجلس شخصيات دينية وأكاديمية وجمع من محبي أهل البيت عليهم السلام”.
واضاف، ان “إحياء مناسبات أهل البيت عليهم السلام تعد من اهم اولوياتنا، وهذا هو اول نشاط يقيمه مركز الإمام الحسين عليه السلام ، والذي افتُتح مؤخراً من قبل قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة، بالتعاون مع مؤسسة آل البيت عليهم السلام”.
وألقى مستشار مركز الاعلام الدولي في قسم إعلام العتبة الحسينية المقدسة، الدكتور أمير الخالدي، كلمة جاء فيها، “نحيي اليوم ايها الحضور الكريم ذكرى أليمة مرّت أحداثها عبر التاريخ ولا تزال تتجدد بقوة في كل عام، ألا وهي ذكرى واقعة عاشوراء، التي استشهد فيها ريحانة رسول الله صلى الله عليه وآله، الإمام الحسين وأهل بيته وثلة طيبة من الصحابة والموالين الاوفياء صلوات الله عليهم”.

وأضاف الخالدي” نشد على أيديكم ايها المؤمنون لتكون هذه الفاجعة الحزينة مصدر إلهاماً ورمزاً ومناراً لكل أحرار العالم لما تحمله من معاني سامية تتمثل في التضحية من اجل العدالة والانسانية…”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى