أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

السعودية تستقبل أولى طلائع المعتمرين الخارج في المدينة المنورة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، وصول أول طلائع المعتمرين لمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لاستقبال المعتمرين.
وذكرت الوزارة، أنها ستصل بالطاقة الاستيعابية للمعتمرين لـ2 مليون معتمر شهريًا لأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي كما ستبدأ بالتشغيل 60 ألف معتمر موزعة على 8 فترات تشغيلية وستكون جهة إصدار التصاريح من خلال تطبيقي “اعتمرنا وتوكلنا” التي أنشأتها السعودية لهذا الغرض.
وأوضحت الوزارة، أنها تعمل بتحديد الدول التي سيستقطب منها أعداد المعتمرين بصفة دورية على حسب الإجراءات الوقائية والاشتراطات التي تصدرها المملكة، كما سيتم اعتماد مقدمي الخدمة من شركات العمرة والنقل والفنادق المؤهلين وفقًا لهذه المرحلة الاستثنائية.
يشار إلى أن السعودية، فتحت استقبال المعتمرين من الخارج معلنة أنها ستستقبل 20 ألف معتمر كمرحلة أولى من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها، ووفقًا لما تقرره وزارة الصحة والهيئة العامة الطيران المدني، مشيرًا إلى أنه ستتم زيادة أعداد المعتمرين تدريجيًا في الفترات القادمة معلنة عن أبرز الإجراءات التنظيمية اللازمة لاستقبال رحلات المعتمرين من خارج المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى