أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مسجد وحسينية آل ياسين (عليهم السلام) في سيدني يواصلون إحياء الشعائر الحسينية المقدسة

أكّد القائمون على مسجد وحسينية آل ياسين (عليهم السلام) في مدينة سيدني الأسترالية، على استمرار إحياء الشعائر الحسينية المقدسة وإقامة مجالس العزاء حتى آخر يوم من شهر صفر القادم، لإعلان الحزن والتفجّع على سيد الشهداء (عليه السلام).
وذكر القائمون على المسجد والحسينة التابعين للمرجعية الدينية الشيرازية، في تصريحات صحفية لـ (شيعة ويفز) بأنّ “المعزّين الحسينيين في مدينة سيدني الأسترالية حرصوا على حضور مراسيم العزاء والمجالس الحسينية التي أُقيمت في الحسينية خلال الأيام الأولى من شهر محرّم الحرام”.
وأشاروا إلى أن “المجالس العزائية حضرها جمع حاشد من المعزّين من أبناء الجاليات الشيعية والعربية والإسلامية في أستراليا، نصرةً منهم للقضية الحسينية العظيمة”، مبينين أن “المجالس العزائية ستستمر حتى آخر يوم من شهر صفر القادم”.
ولفت القائمون إلى أنّ “المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله)، يؤكّد مراراً وتكراراً على أهمية وعظمة نصرة الإمام الحسين (عليه السلام) وإعلان الحزن والتفجّع على مصابه الأليم، وكذلك تعريف العالم أجمع بمن هو سيد الشهداء (عليه السلام) وثورته الإنسانية العظيمة”، مؤكدين أنهم “سيبقون ذائبين في حب الإمام (صلوات الله وسلامه عليه) والسير على نهجه ومبادئه السامية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى