أخبارالعالم

ديترويت الأمريكية تشهد مسيرة حسينية حاشدة نظمها مركز الإمام جعفر الصادق (عليه السلام)

بعد ثلاثة عشر يوماً من الحزن والتفجّع على سيّد الشهداء (عليه السلام)، بادر مركز الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) في مدينة “ديترويت” بولاية ميشغان الأمريكية، لإقامة مسيرة حسينية موحّدة، شاركَ فيها عدد كبير من الهيئات والمواكب الحسينية، لإعلان الحزن والمصاب أمام العالم أجمع.
وقال إدارة المركز في بيان ورد لـ (شيعة ويفز): إنّ “مبادرته بإقامة مسيرة حسينية وسط ولاية ميشغان الأمريكية، نجحت في جمع عدد كبير من الهيئات والمواكب الحسينية والجماهير المحبّة للإمام الحسين (عليه السلام) للخروج سويةً وإعلان الحزن والأسى على سيد الشهداء (عليه السلام)”.
وأضاف البيان بأنّ “المسيرة العاشورائية الحاشدة انطلقت من دار الحكمة باتجاه المركز ولمسافة خمسة كيلومترات، ردّدها خلالها المحبون والموالون هتافات العزاء والنصرة للقضية الحسينية الخالدة”.
وأوضح البيان بأن “المسيرة العاشورائية في الولاية، شارك فيها جمع كبير من أبناء الجاليات (العراقية واللبنانية والسورية والخليجية واليمنية)”، مبيناً أن “المسيرة الحسينية لم تقتصر على أبناء الطائفة الشيعية فحسب، بل شارك فيها بعض الأخوة من أبناء العامة وبعض المسيحيين”.
وأضاف البيان بأن “المسيرة الحسينية اجتمعت في الساحة المجاورة لمركز الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) حيث ألقى خلالها مرشد المركز الشيخ جعفر الحائري كلمةً بيّن فيها أسرار بقاء النهضة الحسينية طيلة هذه القرون رغم كل التحديات والحروب والمحاولات اليائسة لطمس معالم هذه النهضة المباركة، مشيداً أيضاً بالمشاركين بهذه المسيرة لأنها من مصاديق الشعائر الحسينية ‏التي أمرنا أهل البيت (عليهم السلام) بإحيائها”.
جدير بالذكر أن مركز الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) في مدينة ديترويت الأمريكية، من المراكز الشيعية الفاعلة التي تحظى برعاية المرجعية الدينية الشيرازية، ويسعى جاهداً لإقامة المراسيم العزائية والبرامج الدينية والثقافية المختلفة خدمة للجالية الشيعية في المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى