أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

للمرة الأولى.. الإعلام السعودي يسلط الضوء على مراسم عاشوراء في القطيف (صور)

سلط الاعلام السعودي الرسمي، الضوء على احياء مراسيم عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليهم السلام في منطقة القطيف من قبل شيعة اهل البيت عليهم السلام، للمرة الاولى في تاريخ الاعلام السعودي.
واحيا الالاف من اهالي المنطقة الشرقية في السعودية رجالا ونساء وشيوخا واطفال ذكرى شهادة الإمام الحسين واهل بيته الاطهار وصحبه الاخيار عليهم السلام، وسط تغطية خاصة ولافتة من قبل الاعلام الرسمي السعودي.
وبادرت قناتا الاخبارية والعربية السعوديتان، بتغطية المراسيم السنوية لاحياء ذكرى عاشوراء الاليمة بشكل مباشر عبر مراسليهما في المنطقة الشرقية، وانتشار القوات الامنية السعودية على مختلف الطرق المؤدية الى اماكن اقامة مراسيم العزاء لتأمين الحماية للجموع المعزية.
واشارت القناتان الى التزام المواطنين الشيعة في المساجد والمجالس في المحافظة خاصةً والمنطقة الشرقية عامةً، بالاجراءات الصحية والوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا، وتطبيق بروتوكولات التباعد الجسدي، في ظل تعاون متكامل بين المواطنين ودائرة الأوقاف والمواريث في القطيف، وكذلك اقبالهم المتزايد على تلقي اللقاح.
يشار الى ان هذه المرة الاولى الذي يغطي فيها الاعلام السعودي مراسيم احياء ذكرى عاشوراء في المنطقة الشرقية، فيما يجري اداء الطقوس الحسينية بسهولة وحرية من قبل المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى