أخبارالعالم الاسلامي

النيجيريون يذرفون الدموع على مصاب سيّد الشهداء (عليه السلام) وأنباء عن سقوط ضحايا في اعتداء للشرطة

شهدت عدّة مدن نيجيرية، مشاركة فاعلة لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) في إحياء ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام)، فيما أفادت الأنباء المؤكّدة عن تعرّض أحد المواكب الحسينية المعزّية في مدينة (سوكوتو) لاعتداءات من قبل الشرطة النيجيرية، أسفرت سقوط عدد من الضحايا الأبرياء.
وبحسب مصادر صحفية، فإن “أكثر من (350 منطقة) بين قرية وريف ومدينة في نيجيريا، أحيت مراسيم عزاء الإمام الحسين (عليه السلام) بذكرى عاشورائه الأليم، مؤكدّة على الثبات على طريق ثورته الإصلاحية الداعية للتحرر من الظلم وإعلاء كلمة الإسلام العليا”.
وقالت المصادر في أحاديث متفرّقة لـ (شيعة ويفز): إن “المراسيم الحسينية لم تمرّ من دون سفك للدماء، أقدمت عليها عناصر من الشرطة النيجيرية في مدينة سوكوتو، حيث قامت بالاعتداء على المظاهر الحسينية في المدينة وأسفرت عن اسشتهاد اثنين من المعزّين وإصابات العشرات بينهم”.
وأضافت المصادر أنه “على الرغم من الظلم والأذى الذي يتعرّض له الشيعة في نيجيريا، ولكنّهم واصلوا إقامة مراسيمهم الحسينية بعزيمة وحماس كبير، وذرفوا الدموع حزناً ومواساةً للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بذكرى استشهاده حفيده سيد الشهداء (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى