أخبارالعالم الاسلاميمصر

رجل دين من الأزهر: الإمام الحسين عليه الإسلام مثال التضحية ومقاومة الحاكم الفاسد

قال الشيخ الأزهري الدكتور مصطفى راشد، إن واقعة استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، وما فعله من إقدام وشجاعة لها عبرة ودرس يجب أن نتوقف عنده ونتعلم منه كيف نقاوم الظلم وفساد الحاكم.
وذكر في محاضرة التي ألقاها بمناسبة حلول شهر محرم الحرام وذكرى استشهاد الامام الحسين عليهم السلام، “نتذكر أن واقعة استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، وما فعله من إقدام وشجاعة وجسارة لها عبرة ودرس يجب أن نتوقف عندها كثيراً وأن نتعلم من هذا الدرس كيف نقاوم الظلم والفساد الحاكم وكيف نرفع كلمة الحق أمام كل مسؤول”.
واضاف، انه “في هذه الذكرى نتذكر سيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين عليه السلام، فهو له من الصفات والمآثر التي يجب أن نتوقف عندها ونتعلم منها ونأخذ منها العبر والدروس، الامام الحسين عليه السلام هو حفيد النبي صلى الله عليه وآله، وابن الإمام علي عليه السلام، وابن السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، وهو سليل العائلة الشريفة فهو كما نقول ابن الحسب والنسب”.
وتابع، “الإمام الحسين عليه السلام كان يتصف بالشجاعة والاقدام وكان له من الفضائل التي لو درسنها وتعلمناها ما كان وضع بلادنا بهذا الحال”.
واوضح، “المسلمون والجالية الاسلامية بالكامل يحبون الامام الحسين يه السلام وهو في قلب كل مسلم وقلب كل فرد من أبناء الجالية وكلنا نحبه عليه السلام، ولا نعرف التفرقة باسم الشيعي أو السني لكننا نعرف أنه حفيد سيد الخلق صلى الله عليه واله، وأعطانا العبر والدروس فالإمام الحسين عليه السلام هو مثال الشجاعة، والتضحية والفداء ومقاومة الحاكم الفاسد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى