أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يخرج من بيته المكرّم حافي القدمين وبلا رداء إحياء لفاجعة عاشوراء

حصلت وكالة (شيعة ويفز) الإخبارية، اليوم الخميس، على صور حصرية، توثّقُ إحياء المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، لشعيرة المشي، إعلاناً لمظلومية ومصاب سيّد الشهداء (عليه السلام) في عاشورائه الأليمة.

وخرجَ المرجع الشيرازي لإحياء الشعيرة المقدّسة من بيته المبارك في مدينة قمّ المقدسة صوبَ مرقد السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام)، حافي القدمين باذلاً مهجته لإعلان المصاب والتفجّع على الذكرى الأليمة، ورافقه نجله آية الله السيد حسين الشيرازي وجمعٌ غفير من أساتذة وطلبة الحوزة الشريفة وأتباع أهل البيت (عليهم السلام).

هذا وأفاد مكتب سماحته في بيان ورد لـ (شيعة ويفز) بأن “المرجع الشيرازي (دام ظلّه الوارف) يحيي سنوياً شعيرة المشي حافي القدمين من بيته المكرم صوب مرقد السيّدة المعصومة (عليها السلام)، إعلاناً للحزن والتألّم والعزاء على المصيبة الكبرى والرزيّة العظمى لمصاب استشهاد مولانا الإمام الحسين (صلوات الله عليه)”.

وأضاف بأن “محيي الشعائر الحسينية المقدّسة والمحامي والذابّ عنها المرجع الشيرازي خرجَ صباح يوم عاشوراء حافي القدمين وبلا رداء، ولاطماً على الصدر إحياء للمصيبة”.

وأوضح البيان بأن “المراسيم المباركة خُتمت بإقامة مقتل واستشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) والمراثي على مصائب أهل البيت (عليهم السلام) في بيت سماحته، وقد ابتهل الحاضرون وتضرّعوا إلى الله (عزّ وجلّ) أن يعجّل بالظهور الشريف لمولانا المفدّى الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، ويزيل المشاكل والهموم والأذى عن شيعة أهل البيت الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم) وللبشرية جمعاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى