أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي في بيروت يختتم مجالسه العزائية بذكرى عاشوراء الأليمة

اختتمَ مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في العاصمة اللبنانية بيروت، مجالسه العزائية التي أقامها على مدى عشرة أيام متواصلة بذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).

وأعربَ المحبّون والموالون لأهل البيت (عليهم السلام) ومقلدو المرجعية الشيرازية عن عظيم حزنهم ومواساتهم لفاجعة عاشوراء الأليمة.

وقال المكتب في بيان ورد لـ (شيعة ويفز): إنّ “مكتب المرجعية الشيرازية في بيروت أحيا ليالي وأيام عاشوراء الأليمة، استذكاراً لهذه المصيبة العظيمة التي حلّت على آل بيت النبي الأكرم (صلوات الله وسلامه عليهم)”.

وأضاف بأنّ “المكتب شهد إقامة مجالس عزائية بمشاركة الفضلاء والعلماء وطلبة العلوم الدينية وعموم أتباع أهل البيت (عليهم السلام) ومقلّدي المرجعية الشيرازية في لبنان”.

وأوضحَ بأنّ “المجالس العزائية تحدّث فيها الخطباء عن محطّات مهمة من حياة الإمام الحسين (عليه السلام) واستشهاده على أيدي الظالمين والسالبين لحق أهل البيت (عليهم السلام)، فضلاً عن الحديث عن ثورته العظيمة التي أصبحت للإنسانية جمعاء”.

ورفع المكتب في بيانه، تعازيه إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله) والإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) باستشهاد أبي عبد الله الحسين وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام)، داعياً الله (سبحانه وتعالى) أن يعجّل بفرج المولى صاحب الزمان ليأخذ بثأر جدّه الحسين المظلوم، وينشر راية الإصلاح في العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى