أخبارمؤسسات العالم الشيعي

وفد حوزة العلامة ابن فهد الحلي رحمه الله العلمية يزور مجالس العزاء الحسيني في كربلاء المقدسة

ثمّنت حوزة العلامة الشيخ أحمد بن فهد الحلي (قدّس سره) في كربلاء المقدّسة، جهود القائمين على الخدمة الحسينية وإحياء الشعائر العاشورائية المقدّسة بذكرى الطف الدامي.

وقال بيان لإدارة الحوزة الشريفة: إنّ “وفداً من فضلاء وأساتذة وطلبة علوم أهل البيت (عليهم السلام) بحوزة كربلاء المقدسة، أجرى زيارة لمجالس العزاء الحسيني المقامة في المدينة، ومشاركة المحبين والموالين إحياء عاشوراء الدامية”.

وأضاف البيان أن “الوفد الحوزوي زار العديد من مجالس العزاء الحسيني في كربلاء المقدّسة، وثمّن خلال جهود المعزّين المخلصين الذين أحيوا الشعائر الحسينية العظيمة ولبّوا نداء الإمام الحسين (عليه السلام) بنصرة قضيته الإنسانية”.

وأوضح بأن “الزيارة شملت مجلس العزاء المقام في مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، ومجلس العزاء المنعقد في مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسيّ”.

وأشار إلى أن “الزيارة تضمّنت أيضاً مشاركة أحزان المعزّين في مكتب سماحة آية الله الشيخ عبد الكريم الحائري، ومجلس مكتب العلاقات العامة لمكتب المرجعية الشيرازية في المدينة، فضلاً عن المجلس العزائي الذي عقدته مجموعة قنوات الإمام الحسين (عليه السلام) في مدرسة سيّد الشهداء الدينية بمدينة كربلاء المقدّسة”.

وأكّد الوفد الحوزوي بحسب البيان على أهمية وعظمة مثل هذه المجالس الحسينية التي تستذكرُ ما حلّ من الظلم على الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (عليهم أفضل الصلاة والسلام) والتأسي بسيرتهم الطاهرة والسير على نهجهم القويم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى