أخبارالعالم الاسلامي

شيعة أهل البيت عليهم السلام في تركيا تشارك بأضخم استعراض عزائي لإحياء عاشوراء

أكّد أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في تركيا، أن عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) تمثّل مناسبة الخلاص من الظلم والذكرى الدامية للقلوب، لفقد سبط النبي الأكرم وريحانته (صلوات الله وسلامه عليهما).

وأفادت وكالة (إيبا نيوز) التركية، أن الجالية الشيعية في البلاد، أقامت مراسيم عزائية حاشدة، شارك فيها المئات من المعزّين لإحياء ذكرى واقعة الطفّ الأليمة.

وأوضحت الوكالة في تقرير لها تابعته (شيعة ويفز) بأن “العاصمة التركية إسطنبول ومدينتي كارس وإيجدير، وهي ثلاث مدن ذات كثافة سكانية بأعداد المسلمين الشيعة، شهدت إحياء مسيرات حسينية واستعراضات عزائية حاشدة”.

وأضاف التقرير بأنه “في كل عام يجتمع أبناء الطائفة الجعفرية في تركيا لإحياء ذكرى (شهداء كربلاء)”، مبيناً بأنّ “جائحة كورونا لم تشكّل عقبة أمام إحيائهم للذكرى الأليمة، حيث سعوا جاهدين للالتزام قدر الإمكان بالإجراءات الوقائية”.

هذا وشهدت مدينة كارس أضخم استعراض عزائي للشيعة الأتراك، حمل فيه المشيعون الأعلام الحسينية وارتدوا السواد كرمز للحزن على سيد الشهداء (عليه السلام)، كما ردّدوا قصائد مكرسة لاستذكار المصاب الدامي، وضربوا صدورهم وجلدوا ظهورهم، بالسلاسل، لتنتهي المراسيم التي شارك فيها الرجال والنساء على حدٍّ سواء بإقامة صلاة الجماعة على أرواح الشهداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى