أخبارالعالم الاسلاميباكستان

عضو بالمجلس الوطني الباكستاني: حزننا على سيّد الشهداء (عليه السلام) لا يضعفنا بل هو مصدر للشجاعة

قال السياسي الباكستاني وعضو مجلس الأمة الوطني، بيلاوال بوتو زرداري، اليوم الأربعاء، إن مأساة كربلاء تذكّرنا بالمعركة العالمية بين الخير والشر، وأهمية الوقوف دائماً مع ما هو صواب، بغضّ النظر عن العواقب؛ لأن قوس التاريخ الطويل ينحني دائماً نحو الخير.
وقال زرداري، في بيان صدر بمناسبة يوم عاشوراء، وأطلعت عليه (شيعة ويفز): إن “حضرة الإمام الحسين (عليه السلام) أعطى درس الشجاعة لشعوب العالم، والقضية الحسينية اسم آخر للمقاومة من أجل قضية نبيلة”.
وذكر أن “الدرس المستفاد من يوم عاشوراء هو تحدي اليزيديين في عصرنا والوقوف في وجههم ومقاتلتهم مثل حضرة الإمام الحسين (عليه السلام)”.
كما قال: إن “دروس الشجاعة والتضحية لأهل البيت (عليهم السلام) على أرض كربلاء هي دروس لا يمكن للبشرية أن تنساها أبداً، فهي تضحية ستبقى في الذاكرة حتى آخر الزمان”.
وأضاف، “”هذا الحزن لا يضعف أتباع حضرة الإمام الحسين (عليه السلام) بل هو مصدر للشجاعة والقوة”، مشيراً إلى أن “حضرة الإمام الحسين (عليه السلام) علّمنا أنه مهما عظمت التضحية، يجب ألا نتراجع عن التزامنا بالنضال من أجل العدالة والحرية”.
وتابع القول: إن “دماء الأبرياء التي سُفكت في كربلاء، من أطفال إلى كبار، تشهد على وحشية الاستبداد وأهمية إسقاطه، ونسبقى ننظر إلى شهداء كربلاء كمنارات للمقاومة والتضحية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى