أخبارالعالم

ألمانيا: أجواء عراقية حسينية بمدينة “إسن” ومسيرة موحّدة في “هامبورغ”

كانت ليالي مدينة “إسن” الواقعة في ولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية، على مدى الأيام الأخيرة “عراقيّة شيعية” بامتياز، حيث أحيتْ الجالية العراقية وعدد من المعزّين من الجنسيات الأخرى، مراسيم عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام).
المعزّون في المدينة بـ “لبساهم العراقيّ التقليدي” أقاموا مجالسهم الحسينية في عدد من الحسينيات والمراكز الإسلامية، على مدى أيام شهر المحرّم، مستحضرين مُصاب سيد الشهداء (عليه السلام) في قلوبهم ونفوسهم وهم يلطمون على صدورهم تحت منبر العزاء.
وقال عدد من المشاركين: إنّ “العديد من الحسينيات الجديدة المقامة في مدينة إسن، دشّنت برامجها العزائية لمحرّم هذا العام، وجذبت أرواحهم وأجسادهم لحضور مجالسها ومحاضراتها الدينية”.
وأشاروا إلى أنّ “ذكر الإمام الحسين (عليه السلام) يتجدّد في نفوسهم وحياتهم، ولم يغب يوماً عنهم”.
وأكّد المعزّون بأنّ “المجالس العزائية المقامة لا تزال تقام بنفس نكهتها وتقاليدها المعروفة في العراق والدول الإسلامية، وهي مهمّة بالنسبة لهم لدوام إرتباطهم بالقضية الحسينية وكربلائهم التي يعشقونها ويشتاقون إليها”.
هذا وتشهد، مختلف المدن الألمانية ، إقامة مراسيم حاشدة لاستذكار مصاب عاشوراء الأليم، فيما أعلن المحبون والموالون للعتة الطاهرة في هامبورغ عن انتهائهم من الاستعدادات لانطلاق مسيرتهم الحسينية التي سيشهدها صباح يوم غدٍ الخميس.
وقال عدد من المنظمين: إن “المعزين الشيعة في هامبورغ سيكونون على موعدٍ لمواساة السيدة الزهراء (عليها السلام) في مسيرة عاشوراء الموحّدة”.
وأوضح المنظمون بأنّ “المسيرة تنطلق صباح يوم غد الخميس من منطقة (دامتور) مروراً بمحطة الإسبان ووصولاً ساحة البلدية، حيث سيتم عرض فيلم يجسّد مظلومية أهل البيت (عليهم السلام)”.
وأضاف المنظمون بأن “البرنامج العزائي يشمل الاستماع للمقتل الحسيني في هيئة شباب علي الأكبر (عليه السلام) وينتهي بإقامة مأدبة طعام على حبّ الإمام الحسين (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى