أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: تعظيم الشعائر الحسينية الأسلوب الأقوى لدحر مسار الظلم وتبليغ الإسلام المحمّدي

قال المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إن على شيعة أهل البيت (عليهم السلام) أن يستحضروا دائماً في أذهانهم بأن تعظيم الشعائر الحسينية المقدّسة هو من تقوى القلوب، داعياً إلى إحياء عاشوراء الأليمة حتى مع الظروف الاقتصادية الصعبة.
وأشار سماحته في كلمته التي ألقاها بجموع المبلّغين الحسينيين في بيته المكرّم بمدينة قم المقدّسة، إلى أنّ “تعظيم قضية الإمام الحسين (عليه السلام) هو من الشعائر الحسينية”، في إشارة منه إلى أنها الأسلوب الأقوى لدحر مسار الظلم والإصرار على تبليغ مبادئ الإمام الحسين (عليه السلام).
كما ولفت سماحته إلى دور الإعلام في التعريف بالقضية الحسينية، واستثمار وسائل التواصل والإعلام بأشكالها وأنواعها كافة لتحقيق هذا الهدف المصيري.
وقال سماحته: “اليوم تنشط الكثير من القنوات الفضائية لأجل تشويه صورة الإسلام، والتصدّي لهذا الأمر مسؤولية الجميع، والمسؤولية الأكبر في هذا المجال على العلماء، وأكثر من غيرهم”.
وأوضح أيضاً بأنّ “إحياء عاشوراء سيّد الشهداء (عليه السلام) واجب علينا جميعاً، حتى في الظروف الاقتصادية الصعبة”.
وأضاف، “لقد استشهد النبي الأكرم والإمام علي (صلوات الله عليهما وآلهما)، وعليهما الديون التي كانت لأجل إعلاء كلمة الإسلام ولأمور المسلمين. فيجدر بنا أن نتّبع سيرتهما، وأن نستقرض في سبيل توسعة الشعائر الحسينية، وهذا الأمر كرامة وفضيلة لنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى