أخبارالعالم

نهارات وليالي “ميشغان الأمريكية” تُحيي انتصارات الثورة الحسينية العظيمة

أكّد محبو أهل البيت (عليهم السلام) من الجاليات الشيعية المقيمة في ولاية (مشيغان) الأمريكية، إنّ ذكر الإمام الحسين (عليهم السلام) وإحياء عاشورائه لم يغب يوماً عنهم، حتّى وهم يقيمون بعيداً في المهجر.
وقال المهاجرون والمقيمون في الولاية: إنّ “ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) ستظل مشعلاً للأحرار، تؤكّد على عظمة المبادئ والمُثل التي وهبتها للبشرية جمعاء”.
وشهدت الولاية الأمريكية، أجواء ولائية حسينية كبيرة، بدءاً من تعليق الأعلام الحسينية على المنازل، ووصولاً إلى حضور المجالس العزائية وإقامة الشعائر الحسينية المقدّسة.
المشاركون بمراسيم العزاء قالوا: إنّهم “حرصوا هذا العام على حضور المجالس العزائية المقامة في الحسينيات والمراكز الإسلامية، نصرةً للقضية الإلهية العظيمة”.
وأقام موكب جمهور الحسين (عليه السلام) في ولاية ميشغان، مجلساً عزائياً حاشداً حضره عدد حاشد من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من الجاليات العراقية والإيرانية واللبنانية المقيمة في الولاية، والتي لم تختلف عن إحيائهم لها في بلدانهم من حيث طريقة اللطم وترديد القصائد الحسينية.
كما وحضرَ المسلمون الشيعة في الولاية، للمجلس العزائي الذي أقامه المنتدى الإسلامي في أمريكا، لتجديد العهد والولاء بسيد الشهداء (عليه السلام) ومبادئ ثورته الخالدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى