أخبارالعالم

مسيرة حسينية راجلة تجوب شوارع “مانهاتن” إحياء لفاجعة الطف الأليمة

تحوّلت منطقة بارك أفينو (نسبة لناطحة السحاب بارك أفينو) المشهورة في ضواحي مانهاتن بولاية نيويورك الأمريكية، أمس الاثنين، إلى قطعة ساحرة ملّونة بالأسود والأخضر، بعد تجمّع المواطنين والجاليات الشيعية في المنطقة بموكب عزائي موحّد، إحياءً لمُصاب أبي الأحرار (عليه السلام).
المشاركون بالموكب العزائي، ارتدوا الزيّ الأسود وحملوا الرايات السوداء والخضراء، كما حافظوا على ارتداء أقنعة الوجه واتخاذ الإجراءات الصحية، وهم يجوبون الشارع الرئيسي للمدينة.
وأفادَ مراسل (شيعة ويفز) في نيويورك بأنّ “المعزّين الشيعة من المواطنين الأمريكيين والجاليات العربية والإسلامية، خرجوا في مواكب عزاء حاشد، إحياء للذكرى العاشورائية الأليمة”.
وأضاف بأن “المشاركين ردّدوا الشعارات والردّات الحسينية التي اعتادوا على إقامتها في بلدانهم وليورّثوها للأجيال الأخرى من المواطنين الأمريكيين الذينَ اعتنقوا المذهب الشيعي خلال السنوات الأخيرة”.
وأشار مراسلنا إلى أن “المسيرة الحسينية شارك بها المحبون والموالون لأهل البيت (عليهم السلام) من الرجال والنساء ومن مختلف الشرائح والأعمار”، موضحاً أن “المسيرة جرت بانسيابية عالية مع التزام المشاركين بالإجراءات الوقائية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى