أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: ما أسعد الإنسان وهو يقضي عمره في طريق سيد الشهداء (عليه السلام)

قال المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إن تحمّل الأذى في طريق نصرة الإمام الحسين (عليه السلام) له من الثواب الجزيل عند الله (سبحانه وتعالى) لأنها نصرة لدين الإسلام العظيم.
وأوضح سماحته في كلمته التي ألقاها بجموع المبلّغين الحسينيين في بيته المكرّم بمدينة قم المقدّسة، بأنّ “الروايات الشريفة لأهل البيت (عليهم السلام) أكّدت على عِظم نصرة قضية الإمام الحسين (عليه السلام) حتى مع وجود الأخطار والأذى الذي يتعرّض له المحبون والموالون للعترة الطاهرة”.
وأضاف سماحته، “ما أسعدَ الإنسان وهو يقضي عمره في طريق سيد الشهداء (عليه السلام) ويسعى جاهداً لتعظيم شعائره المقدّسة ونصرة قضيته العظيمة”.
وأشار المرجع الشيرازي إلى أن “الإمام الحسين (صلوات الله وسلامه عليه) هو اختبار وامتحان إلهي، ويجب تعظيم شعائره الحسينية، خصوصاً في هذه السنة التي تقام فيها الشعائر على نحو آخر”، في إشارة للظروف الصحية والاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم بأسره.
كما وحذّر المرجع الشيرازي من مغبّة نصب العِداء لقضية سيد الشهداء (عليه السلام) ومنع المحبين والموالين من إقامة مراسيمهم العزائية، إذ ستكون عاقبتهم الخذلان وحشرهم في نار جهنّم مع يزيد وأعوانه (عليهم اللعنة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى