أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة العلوية المقدسة تباشر بتنفيذ برنامجها العقائدي التثقيفي الخاص بشهر محرم الحرام

أعلن قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة عن المباشرة بتنفيذ برنامجه العقائدي التثقيفي الخاص بإحياء الشعائر الحسينية في شهر محرم الحرام، وذلك من خلال الشعب والوحدات التابعة له.
وأوضح القسم في بيان، تم إعداد مسابقات ثلاثة منها مسابقة فقهية تتناول أهم المسائل الإبتلائية في شهر محرم الحرام ، ومسابقة حول شخصية الإمام الحسين عليه السلام وثورته المباركة ومسابقة في كتاب (فضائل محمد وال محمد)، مع تسجيل مقاطع فيديو خاصة لبيان النهضة الحسينية من الجوانب الفقهية والأخلاقية والتاريخية، إضافة الى إصدار ونشر المجلات الثلاث واللاتي تتناول أهم الموضوعات في شهر محرم الحرام.
وفيما يتعلق بنشاطات شعبة التواصل الخارجي أشار القسم الى مباشرة الشعبة بإعداد مسابقة النهضة الحسينية الكبرى الثانية تحتوي على (100) سؤال عن شخصية الإمام الحسين عليه السلام وعن نهضته المباركة، مع إعداد اختبارين إلكترونيين، اضافة الى إصدار منشورات بلغة العربية و الاوردو.
وفيما يتعلق بشعبة التعليم والتوجيه الديني، باشرت الشعبة بإقامة دورة إلكترونية بعنوان (أبعاد النهضة الحسينية)، مع التهيئة المسبقة والمبكرة لما يتعلق بمحطات الإجابة عن الاستفتاءات الشرعية خلال الزيارة الأربعينية.
وعن عمل شعبة النشر الإلكتروني ، باشرت كوادر الشعبة ،بإعداد مختلف المنشورات الخاصة بشهري محرم الحرام وصفر منها: وقائع الأيام، روايات في فضل البكاء على الإمام الحسين عليه السلام، من خطبة الإمام الحسين عليه السلام يا بن شبيب، استفتاءات عن أحكام المجالس للرجال والنساء، توجيهات المرجعية، عاشورائيات، وغيرها، مع إعداد مقطع فيديو لزيارة عاشوراء، وآخر عن لمحات من واقعة كربلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى