أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

عناصر طالبان الإرهابية يعتدون على المظاهر الحسينية في كابل

ضَجّت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، بتداول مقطع فيديو يوثّق قيام عناصر من حركة طالبان الإرهابية بالتعدّي على المظاهر الحسينية في العاصمة الأفغانية كابل، وفي عقر معقل الحكومة الأفغانية التي يبدو أنها ستقف عاجزةً أمام هذه الممارسات الشيطانية.
وأظهر مقطع الفيديو، إقدام عناصر الحركة الإجرامية على إزالة الرايات الحسينية التي تحمل شعارات الإمام الحسين (عليه السلام)، وتعليق لافتات تتضمّن شعارات الحركة التكفيرية بدلاً عنها.
وقال عدد من المدوّنين: إن “هذه الممارسات التكفيرية التي تقوم بها الحركة الإرهابية تنبئ بخطر كبير يهدّد المكون الشيعي في البلاد وكذلك حرمان الناس من ممارسة حرياتهم الدينية”.
وأشاروا أيضاً إلى أنّ “إزالة المظاهر الحسينية وفي شهر الإمام الحسين (عليه السلام) مدعاة للحزن والأسف على ما وصل إليه الحال في هذه البلاد التي أغرقها الإرهابيون بالجهل وممارساتهم الإجرامية”.
وأكّدوا بأن “السكوت على هذه الأفعال وعدم مجابهتها يفسح المجال أمام طالبان الإرهابية أن توغل أكثر بحقدها اتجاه آل البيت (عليهم السلام) وأتباعهم ومواليهم”.
ولم يظهر المقطع الفيديوي المتداول وجود أي منع لممارسات الإرهابيين بحق الشعائر والمظاهر الحسينية، حتى من قبل القوات الأمنية التي تقع عليها المسؤولية الكاملة في حماية أرواح الناس وممارسة طقوسهم وشعائرهم الدينية بحريّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى