أخبارالعالم

رئيس وزراء البنجاب يؤكّد على تأمين الأجواء الأمنية لإقامة مراسيم عاشوراء

وجّه رئيس وزراء ولاية البنجاب الهندية، سردار عثمان بوزدار، في اجتماع رسمي، السلطات المعنية بضمان ترتيبات أمنية مضمونة للحفاظ لحماية أرواح الناس وتأمين الأجواء المناسبة لإحياء مراسيم عاشوراء الأليمة.
وأكد بوزدار أثناء الاجتماع على ضرورة إتباع السياقات المحدّدة في خروج المواكب العزائية وإقامة المجالس الحسينية، وضمن الإطار الزمن المعلن لها.
وقال في كلمته التي تناقلتها وسائل الإعلام وتابعتها (شيعة ويفز): إن “علماء الدين والناشطين الدينيين لهم دور كبير في تعزيز السلم بين أفراد المجتمع”، مضيفاً أنه “سيمنع نشر وتوزيع المواد المرفوضة والخطابات الاستفزازية والكراهية ضد مقيمي العزاء الحسيني، وأن الحكومة لن تتسامح مع أي انتهاك في هذا الصدد”، بحسب قوله.
ودعا رئيس وزراء البنجاب الأجهزة الأمنية إلى تكثيف جهودها في حماية المواكب الحسينية، فضلاً عن نشر وحدات إضافية في المساجد والحسينيات والساحات العامة، من أجل إنجاح مراسيم أيام محرّم الحرام.
ويُحيي أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في الهند ومختلف دول العالم، الأيام العشرة الأولى من شهر محرّم الحرام، والتي ستصل ذروتها يوم الخميس المقبل بذكرى عاشوراء الأليمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى