أخبارالعالم الاسلاميباكستان

الرئيس الباكستاني يلتقي وزير الخارجية العراقي والأخير ‌‎يوجه بتسهيل إصدار التأشيرات للزائرين الباكستانيين

أكد الرئيس الباكستاني الدكتور عارف علوي، ضرورة توسيع وتنويع التعاون الثنائي بين باكستان والعراق في مختلف المجالات، فيما وجه وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين السفارة بتوفير كافة التسهيلات لإصدار التأشيرات للباكستانيين الراغبين في زيارة العراق.
جاءت تصريحات الرئيس عارف خلال لقائه في مكتبه بإسلام آباد اليوم مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، الذي يجري زيارة رسمية إلى باكستان.
وقال الرئيس علوي، إن بلاده تولي أهمية بالغة لروابطها الودية مع العراق، وجدد دعم باكستان الكامل لسيادة العراق ووحدته السياسية ووحدة أراضيه.
وصرح، أن باكستان يمكن أن تساعد في إعادة بناء العراق من خلال توفير القوى العاملة الماهرة، مشدداً على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الدفاع.
من جانبه أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أن العراق يعتبر باكستان بلداً مهماً، وأنه حريص على تعزيز المزيد من التعاون الثنائي في جميع المجالات ذات المنفعة الثنائية خاصة التجارة والدفاع والثقافة.
وأعرب عن شكره للحكومة الباكستانية على توفير التدريب للدبلوماسيين العراقيين، وقال إنه وجه السفارة العراقية في إسلام آباد بتوفير كافة التسهيلات بما في ذلك إصدار التأشيرات للباكستانيين الراغبين في زيارة العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى