أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة العلوية المقدسة تستعد لمراسيم العاشر من المحرم بفرش أكثر من 20 ألف متر من السجاد الأحمر

باشر قسم الشؤون الخدمية في العتبة العلوية المقدسة بفرش الأرجاء الخارجية للصحن الحيدري الشريف بالسجاد الأحمر وبمساحة تجاوزت الــ20 ألف متر مربع، ضمن الخدمات الميدانية الخاصة بمحرم الحرام وخدمة مواكب العزاء الحسيني.
وقال معاون رئيس القسم حيدر العيساوي في تصريح، انه “باشرت كوادرنا الميدانية بفرش المحيط الخارجي للصحن الحيدري الشريف بالسجاد الأحمر لمساحة تجاوزت الـعشرين ألف متر مربع بعد فرش النايلون وباستخدام تقنية اللصق الحراري في تقليد سنوي يسبق مراسم العزاء الحسيني الذي يبلغ ذروته في العاشر من محرم الحرام ذكرى استشهاد الإمام الحسين في واقعة الطف الأليمة” .
واضاف، “هذا في وقت يتم تقديم الخدمات المختلفة للمواكب الحسينية خلال شهري محرم الحرام وصفر الخير، والمتمثلة بتوفير مياه الشرب والطبخ ومبردات الهواء وحاويات النفايات وغير ذلك من الخدمات” .
ويحيي اتباع اهل البيت عليهم السلام في العاشر من شهر محرم ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام عند العتبات المقدسة، المراسيم الخاصة بهذا اليوم من بينها شعيرة التطبير الحسينية المقدسة.
هذا ووضعت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة خططها لتوفير جميع الخدمات والدعم اللوجستي بما يسهم في اظهار فعاليات وشعائر شهر الحزن والعزاء على أكمل وجه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى