أخبارالإعلام الشيعي

مؤسسة الإمام الشيرازي: الإمام الحسين عليه السلام رمزاً من رموز الانتصار للحق وصوتاً مدوياً في وجه الظلم

اكدت مؤسسة الإمام الشيرازي، إن سيد شباب اهل الجنة الإمام الحسين عليه السلام كان ولا يزال يمثل رمزاً من رموز الانتصار للحق والشرف وصوتاً مدوياً في وجه كل من يسعى إلى ظلم أخيه الإنسان.
وذكرت المؤسسة في بيان تلقته شيعة ويفز، انه “في الوقت الذي يحيي المجتمع الدولي اليوم الدولي للشباب يشارك ملايين منهم في احياء شعائر شهر محرم الحرام ويوم عاشوراء الذكرى السنوية لاستشهاد سيد شباب اهل الجنة الامام الحسين عليه السلام”.
واضافت، انها تغتنم مع اجتماع هاتين المناسبتين لتوجيه دعواها إلى المؤسسات الرسمية في العالم الإسلامي للنهل من ثقافة عاشوراء ونشر ثقافة مدرسة أهل البيت عليهم السلام على الصعيد الانساني علما ومبادئ ومكارم اخلاق وشجاعة وصبراً ونصراً للحق والانتصار للمظلومين والمحرومين عبر الوعي الديني والسياسي والوقوف الى جانب سجناء الرأي.
واكدت المؤسسة، على ان الاستفادة من ثقافة عاشوراء وتعميم مبادئ الإمام الحسين عليه السلام على نشأة الشباب يفضي دون شك إلى شعوب ومجتمعات قادرة على النهوض بالمسؤوليات الوطنية والانسانية، فضلاً عن ضمان العدالة الاجتماعية والسلم الأهلي والازدهار بكافة أشكاله داخل المجتمعات.
ووجهت المؤسسة، دعوتها للشباب المسلم بكافة مذاهبهم وانتماءاتهم ومناهلهم الفكرية إلى المشاركة في احياء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام، كونها تمثل وقفة وصوت في مواجهة الفساد والاستبداد في كل مكان ولا يقتصر أحيائها على مكان أو زمان، مبينة إن سيد شباب اهل الجنة عليه السلام كان ولا يزال يمثل رمزاً من رموز الانتصار للحق والشرف وصوتاً مدوياً في وجه كل من يسعى إلى ظلم أخيه الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى