أخبارالعالم الاسلامي

في نيجيريا وبنغلاديش.. قلوب المعزّين تعتصر ألماً بذكرى استشهاد ريحانة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وسيّد شباب أهل الجنة

أحيا أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف دول العالم، شهر محرّم الحرام، لاستذكار الفاجعة الأليمة التي حلّت بالإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام)، بإقامة الشعائر الدينية المباركة.
وهذه هي السنة الثانية التي يتم فيها إحياء عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) في ظل ظروف صحية صعبة تمثّلت بانتشار وباء كورونا، ومع ذلك حرصَ المحبون والموالون على إحياء المناسبة الأليمة، مع الإلتزام بالإجراءات الصحية.
وأقام المحبون والموالون للعترة الطاهرة، في منطقة زامفارا بنيجيريا، مراسيم عزاء شهر المحرّم، بحضور حاشد لمختلف شرائح المجتمع، حيث اجتمع الرجال في محاضرة دينية أُقيمت في المناسبة، فيما كان للنساء والأطفال نصيبهم أيضاً، تعظيماً ومواساةً للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بذكرى مصاب سبطه سيد الشهداء (عليه السلام).
أما في بنغلاديش، فقد شهدت منطقة محمدبور في العاصمة دكّا، إقامة مراسيم حسينية في المساجد والحسينيات الشيعية، شارك بإحيائها جمع من الخطباء والمبلغين والرواديد الحسينيين.
وأعربَ محبو أهل البيت (عليهم السلام) عن مواساتهم بهذه الذكرى العظيمة، التي تتجدّد معها الآلام والأحزان، لرحيل إمام الإصلاح والعدل والمساواة الإمام الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى